منتديات احنا المصرين


احنا المصرين لتحميل المسلسلات التركيه افلام عربى اجنى اغانى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  احداث الحلقه 111 من مسلسل ارطغرل الجز الرابع اخبار نار نار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
(اميربلاعرش)
ঔღ رجل من بني الأحرارঔღ
ঔღ رجل من بني الأحرارঔღ
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 145

تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: احداث الحلقه 111 من مسلسل ارطغرل الجز الرابع اخبار نار نار    الأحد مارس 18, 2018 12:32 am




قيامة ارطغرل الحلقة 111 بجودة عالية بدون تقطيع تابع لايف اون لاين مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الرابع الحلقة 111 مسلسل ارطغرل 111 ،ويستمر الغازي أرطغرل في قيامة ارطغرل الحلقة 111 بجهوده لإنقاذ الدولة السلوجلوقية من مؤامرات الأمير الخائن سعد الدين كوبيك الذي يسعى للسيطرة على مفاصل الدولة وإعلان نفسه سلطاناً، وبدأ الفارس بكسر  ركائز سعد الدين كوبيك من خلال إتجاهه لكسر  ركائزه العاملة على الارض من أتباع خائنين أو صليبين.
وفي مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 111 يحذر ارطغرل سادة القبائل من كمين قد يعده حاكم بيلاجيك ،مشيراً ان هدفه الأول هو تطهير سوغوت وجوارجها من الكفار والهجرة بعد ذلك.ويقول أرطغرل أن الهدف الذي سيلي ذلك سيكون سعد الدين كوبيك وقتله وإنقاذ الدولة السلوجقية أو إقامة بذرة دولة جديدة.ويقول له سادة القبائل " رؤوسنا فداك يا سيدي" فيرد أرطغرل عليهم " إم الفناء أو البعث".
يُذكر أن سعد الدين كوبك أراد التخلص من منافسيه من الأمراء ورجال الدولة الذين بات يخشى منافستهم، فقد كان هدفه تسيير شؤون الدولة منفرداً، فقام بوضع مخطط لإزاحتهم من طريقه واحداً تلو الآخر.
فشرع سعد الدين كوبك بجانب تاج الدين بروانه في تحريض السلطان على الأتابك "شمس الدين ألتونبه" ويُذكر أن السبب في ذلك أن شمس الدين يقول «لا بد من إبعاد هذا الكلب -إشارة لسعد الدين كوبك- من الحضرة السلطانية، وإلا أصاب كل إنسان بجراحات،وذات يوم وقد كان الديوان السلطاني ممتلئاً برجال الدولة، خرج كوبك وبروانه من عند السلطان، فقام بأخذ شمس الدين ألتونبه من بين رجال الدولة وسلمه لأحد الحراس ليأخذه ويقتله في الخارج. ثم انقلب كوبك على تاج الدين بروانه وأخذ يسعى للقضاء عليه، فقام تاج الدين بإبعاد نفسه عن الساحة وذهب إلى "أنكورية.
ثم أشار كوبك على السلطان بقتل "الملكة العادلية" (زوجة السلطان علاء الدين كيقباد) وابنيها "عز الدين قلج أرسلان" و"ركن الدين" (أبناء علاء الدين كيقباد وأخوة السلطان غياث الدين كيخسرو)، فقام بإرسال الملكة العادلية إلى "قلعة أنكورية" وماتت خنقاً بوتر القوس بعد مدة، وحمل عز الدين وركن الدين إلى "قلعة برغلو" حيث تم حبسهما وقتلهما.
ووصلت أخبار إلى كوبك حول أن "تاج الدين بروانه" حين وصل إلى آقشهر [الإنجليزية] ارتكب الزنا مع مطربة من مغنيات ملك "خرتبرت"، فقام كوبك باستفتاء الأئمة والقضاة في حد الزاني المحصن، فأفتوا بأن جزاءه الرجم. وقام كوبك بإظهار الفتاوى للسلطان في وقت خلوته، وحرضه عليه، فقام السلطان بالمصادقة على إنزال العقوبة على بروانه. فانتقل كوبك بسرعة نحو "أنكورية"، فقام باستدعاء بروانه وأمراء وأئمة المدينة وأسمعهم الأمر، ثم اشتغل كوبك بضعة أيام بتتبع أموال بروانه، فلما فرغ من ذلك، أمر به في ميدان أنكورية فدفنه حتى صرته وأمر العوام برميه بالحجارة. وبعد نجاح كوبك من التخلص من هؤلاء الأمراء ازدادت هيبته وملأ الرعب في قلوب رجال الدولة فلم يعد أحد منهم يستطيع معارضته.
وفتح قلعة سميساط وأخذ حسام الدين قيمري وكمال الدين كاميار  وأرسل السلطان غياث الدين كيخسرو الثاني قوة عسكرية بقيادة سعد الدين كوبك إلى مدينة سميساط للاستيلاء عليها، ولما وصل إليها، ضرب عليها الحصار. فطلب أهل المدينة الأمان مقابل تسليم المدينة، بسبب ضعف ملوكها وعدم قدرتهم على المقاومة، فأجابهم كوبك بذلك، ومنع الجيش من القتال، وكتب عهداً وأرسله. وفي الحال أخلى الملوك القلعة وأنزلوا متاعهم. وتم فتح قلعة سميساط في يوم الجمعة آخر شهر ذي القعدة سنة 635 هـ/1238م، وتم فتح بضع قلاع أخرى في مدة قليلة، فأزداد كوبك بذلك هيبة في الدولة.
بعدما رجع سعد الدين كوبك من فتح قلعة سميساط اتهم "حسام الدين قيمري" بإحدى الجرائم، وحبسه مقيداً في قصر السلطنة في مدينة ملطية واستولى على أمواله لحساب السلطان. وانتقل بعدها إلى قونية وبسبب الإشاعات، أخذ "كمال الدين كاميار" في "قلعة كاوله" وقتل هناك.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احداث الحلقه 111 من مسلسل ارطغرل الجز الرابع اخبار نار نار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احنا المصرين :: المنتدى العام :: صور واخبار مسلسل قيامة أرطغرل – Diriliş Ertuğru-
انتقل الى: